اشتراطات حجم ووزن الأمتعة

اشتراطات حجم ووزن الأمتعة

الوزن الأقصى المسموح به لأي حقيبة هو 32 كيلوجرام. وإذا تعدى الوزن هذا الحد سيُطلب من المسافر توزيع محتويات الحقيبة على الحقائب الأخرى. وإذا لم يملك المسافر حقيبة إضافية للأمتعة الزائدة، يمكنه شراء صناديق بمختلف الأحجام من Seal & Go بجانب قاعة إنهاء إجراءات السفر.

تحدد معظم شركات الطيران اشتراطات معينة لحجم ووزن حقائب الشحن والحقائب اليدوية. وإذا تعدت الأمتعة الوزن المسموح به سيتم فرض رسوم على الوزن الزائد، أما الحقائب التي تتعدى الحجم المسموح به فقد يتم منع دخولها. كما تحدد شركات الطيران اشتراطات حول عدد الأمتعة المسموح بها. نرجو التأكد من هذه الاشتراطات من شركة الطيران قبل الرحلة.


الأمتعة التي تتعدى الحجم المسموح به:

تقع منضدة الأمتعة التي تتعدى الحجم المسموح به بالقرب من مكتب إلغاء التأشيرات. بعد إنهاء إجراءات السفر، على المسافر الحصول على بطاقة خاصة لأمتعته التي تتعدى الحجم المسموح به والتوجه إلى هذه المنضدة لتسليم الأمتعة. وبعد ذلك سيتم نقل الحقيبة إلى الطائرة.

كما يحتوي مطار صلالة على منطقة مخصصة لإعادة حزم الأمتعة في نهاية المنطقة أ (منطقة مناضد إنهاء إجراءات السفر)، حيث يمكن للمسافرين إعادة حزم أمتعتهم في حالة عدم مطابقتها لسياسات الأمتعة. كما تم وضع أيضًا علامات على الأرض للوصول إلى منطقة إعادة حزم الأمتعة في وحول مناطق مناضد إنهاء إجراءات السفر.